متنزه موعاة بنجران يبرز جمال الطبيعة البكر والهدوء والاسترخاء

متنزه موعاة بنجران يبرز جمال الطبيعة البكر والهدوء والاسترخاء

المتنزهات الطبيعية بمنطقة نجران تتمايز فيما بينها يبرز بينها متنزه “موعاة الطبيعي” الذي يستفتح الجبال الشمالية الغربية للمنطقة بواديه الخلاب وطبيعته البكر، والمتناثرة بجنباته أشجار السدر المعمرة والضخمة دائمة الخضرة.

ويمتد متنزه “موعاه الطبيعي” على مساحة تقدر بـــ ٣٠٠ ألف متر مربع، مع المراكز القريبة منه مسارا سياحياً ساحراً لمن يبحث عن الهدوء والاسترخاء بعيداً عن الروتين اليومي، في أحضان الطبيعة على امتداد الأودية والشعاب البكر، التي تتكاثر فيها أشجار السدر والقرض.

وطورت أمانة المنطقة ما يقدر بـ ١٠٠ ألف متر مربع من المتنزه، مع المحافظة على خصائصه وتكويناته الطبيعية باستخدام الصخور من الجبال المحيطة به لصد المياه، وإنشاء مسارات للمشاة، وأحواض للأشجار، وزراعة مسطحات خضراء، إضافة إلى توفير مجاميع ألعاب الأطفال ومظلات الجلوس، وإنارة جمالية.

أوضح عدد من المواطنين الزائرين للمتنزه، أنهم قادمون من مدينة نجران التي تبعد أكثر من ١٢٠ كم عن المنتزه، وذلك لمعرفتهم بجمال المنتزه وهدوئه، وجمال المنطقة التي تحيط بالموقع حيث يشكل الطريق من مدينة نجران مروراً بمرتفعات بئر عسكر والحرشف والجفة وهدادة وصولا إليه مساراً ذا متعة بصرية من خلال جمال الأودية والجبال في تلك المناطق، وكذلك لطف الأجواء بشكل عام في محافظة بدر الجنوب والمراكز التابعة لها خلال فصل الصيف من كل عام.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *