قامت قوات الأمن البيئي المتخصصة بالتحقق من مخالفة ارتكبت في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، حيث تم إيقاف أحد المواطنين لتجاوز نظام حماية البيئة ودخول منطقة الفياض والروضات البرية بسيارته الخاصة.
الإجراء المتخذ
بعد إلقاء القبض على المخالف، تبنت الجهات المختصة الإجراءات القانونية المقررة وفقاً للأنظمة السارية، ما أدى إلى توقيفه وتوجيهه إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبة المقررة.
قيمة الغرامة
أشارت الإدارة إلى أن التعرض للمنطقة المحمية بسيارات أو مركبات أخرى يستوجب دفع غرامة مالية قد تصل إلى ألفين ريال، وذلك في إطار الحفاظ على البيئة وحماية الحياة البرية.
دعوة للإبلاغ
حثت القوات على توجيه المواطنين إلى الإبلاغ عن أي سلوك يشكل انتهاكاً للبيئة أو يهدد الكائنات الفطرية، موضحة أن الرقم المخصص للبلاغات في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية هو 911، بينما يمكن التواصل عبر الأرقام 999 و996 في باقي مناطق المملكة.
سرية البلاغات
تم التأكيد على أن جميع الشكاوى ستعامل بسرية تامة، ولن يُطلب من المبلغ أي معلومات إضافية أو تحمل أي مسؤولية نتيجة لتقديمه للبلاغ.





