سفارة السعودية في طوكيو تتابع تبعات زلزال أوموري وتؤكد سلامة الرعايا

25/06/2026 11:00

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى اليابان أنها تراقب عن كثب الأثار الناجمة عن الز{زل}ال الذي ضرب سواحل محافظة إيواتيه جنوب أوموري . وأكدت أن جميع المواطنين السعوديين المقيمين أو الزائرين داخل اليابان في أمان.

متابعة مستمرة من القنصلية

أشارت القنصلية إلى أنها تتابع تطورات الوضع على مدار الساعة، بالتنسيق مع الجهات اليابانية المختصة، لتقييم أي مخاطر محتملة قد تؤثر على الرعايا.

دعوة للالتزام بالتعليمات

دعت السفارة المواطنين إلى الالتزام الصارم بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث، والالتزام بالإرشادات الوقائية التي تصدرها الجهات المختصة لضمان سلامتهم وسلامة العائلات.

خطط الطوارئ وتواصل سريع

وضّحت القنصلية أنه في حال وقوع أي طارئ يمكن للمتواجدين التواصل فوراً مع قسم شؤون السعوديين عبر الرقم المخصّص 09055833862، لتلقي الدعم والمساعدة الفورية.

تمنيات بالسلامة

اختتمت السفارة بيانها بتعبيرها عن أطيب التمنيات بالسلامة للجميع، مع التأكيد على جاهزيتها لتقديم أي مساعدة لازمة في ظل الظروف الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *