إطلاق النسخة الأولى لأسبوع المياه السعودي في جدة وتعزيز دور مركز "مائي" في ترشيد الاستهلاك

27/06/2026 23:01

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم عن بدء النسخة الأولى من “أسبوع المياه السعودي”، الذي سيمتد حتى الثاني من يوليو 2026 في مدينة جدة، في خطوة تعكس سعي المملكة لتقوية مكانتها الإقليمية والعالمية في قطاع المياه وتوجيه الجهود نحو حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات المائية.

هدف الأسبوع ومقوماته

يُعَدُّ الحدث منصة تجمع على المستوى الوطني والدولي صانعي السياسات، الخبراء، الباحثين، ممثلي القطاع الخاص والجهات المختصة في مجال المياه من شتى دول العالم، بهدف دعم الأمن المائي وتعزيز إدارة الموارد المائية بصورة مستدامة، فضلاً عن تحفيز الابتكار والبحث العلمي في هذا المجال الحيوي.

مشاركة مركز “مائي” في الفعالية

يشارك المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه، المعروف باسم “مائي”، في فعاليات الأسبوع التي تُقام في فندق الريتز كارلتون بجدة خلال الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2026. يأتي ذلك في إطار استمراره في رفع كفاءة استهلاك المياه وتعزيز ثقافة الترشيد من خلال مبادراته وبرامجه ومشاريعه النوعية الداعمة للاستدامة المائية.

محاور العرض والإنجازات

سيستعرض “مائي” خلال مشاركته أبرز ما حققه في تطوير مبادرات وحلول تسهم في تحسين استغلال الموارد المائية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المشروعات والشراكات التي تُسهم في تحقيق أثر دائم على الصعيدين البيئي والاجتماعي والاقتصادي.

تطلعات المستقبل

يُتوقع أن يسهم أسبوع المياه السعودي في تعزيز الحوار بين الأطراف المعنية وتبادل الخبرات، ما يدعم مسيرة المملكة نحو تحقيق أهداف الاستدامة وتوفير حلول فعّالة لمواجهة التحديات المائية المتزايدة على الصعيد العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *