أرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، احتفالاً بذكرى استقلال بلاده. وخلال الرسالة عبّر الملك عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات بدوام الصحة والسعادة لرئيس جيبوتي، ولحكومتها وشعبها الشقيق، متمنياً استمرار مسيرة التنمية والازدهار.
رسالة ولي العهد إلى جيبوتي
في الوقت نفسه، أرسل سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، برقية مماثلة إلى الرئيس إسماعيل عمر جيله. وأبدى سموه أحر التهاني وأصدق الأمنيات بالرفاهية والصحة الجيدة لفخامته، ولحكومة وشعب جيبوتي، سائلًا الله أن يبارك في خطواتهم نحو مزيد من التقدم والازدهار.
عزاء الملك للوفاة في تيمور الشرقية
من جانب آخر، بادر خادم الحرمين الشريفين بإرسال برقية تعزية إلى فخامة الرئيس الدكتور خوسية راموس هورتا، رئيس جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، بعد نبأ وفاة رئيس الجمهورية السابق فرانسيسكو غوتيريش. وأعرب الملك سلمان عن أعمق مشاعر الحزن والوقوف إلى جانب الرئيس هورتا وعائلة الفقيد، معربًا عن أسمى آيات التعازي ومواساة صادقة، سائلًا الله أن يحفظ الجميع من المصائب.
تعزية ولي العهد لتيمور الشرقية
كما بعث سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، برقية تعزية موجهة إلى الرئيس خوسية راموس هورتا، مؤكدًا أنه تلقى نبأ وفاة فرانسيسكو غوتيريش. وأعرب سموه عن خالص التعازي لأسرته ولشعب تيمور الشرقية، متمنياً الصحة والسلامة للجميع، ومؤكداً أمله ألا يتعرضوا لأي مكروه.
رسالة الملك والولي في تعبيرهما عن التعاطف
ختامًا، أكدت كل من الملك سلمان والولي العهد على أهمية الوقوف إلى جانب الدول الصديقة في لحظات الفرح والحزن، معربين عن أمانيهما الصادقة بدوام الازدهار والصحة للجميع.





