أفاد المتحدث باسم المركز الوطني للعمليات الأمنية، النقيب عبد العزيز الغامدي، خلال حديثه مع قناة الإخبارية أن الحملات الميدانية التي بدأت في عام 1439هـ ما زالت مستمرة حتى الآن، وتستهدف رصد وتثبيت المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وحماية الحدود في كافة أنحاء المملكة.
هدف الحملات الأمنية
وأكد الغامدي أن الهدف الأساسي لهذه العملية هو تحقيق بيئة خالية من المخالفات، وضمان أن جميع الأفراد المقيمين على الأراضي السعودية يتمتعون بوضع قانوني سليم ومطابق للأنظمة المعمول بها.
أرقام الضبط والترحيل هذا الأسبوع
وبحسب ما صرح به المتحدث، فإن عدد المخالفين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال الأسبوع الحالي وصل إلى 15,231 شخصاً. إضافة إلى ذلك، تم ضبط 22 فرداً متورطين في نقل وإيواء وتشغيل هؤلاء المخالفين.
وفيما يتعلق بعملية الترحيل، أفاد المتحدث أن أكثر من 11,297 مخالفاً تم إيفادهم إلى دولهم الأصلية بحسب القوانين والأنظمة السارية.
استمرار الجهود الأمنية
وشدد النقيب الغامدي على أن هذه الجهود لن تتوقف، مشيراً إلى أن المركز سيستمر في تنفيذ عمليات ميدانية متكاملة لضمان الالتزام الكامل بالأنظمة وتوفير الأمن والاستقرار داخل المملكة.





