ضبط مواطن لإشعاله النار في مكان غير مرخص بالمدينة المنورة

27/06/2026 17:01

تفاصيل المخالفة والإجراءات المتخذة

أفادت القوات الخاصة للأمن البيئي بأنها احتجزت مواطناً بعد إشعاله ناراً في مكان غير مرخص داخل منطقة المدينة المنورة، وأوضح المصدر أن المخالفة جاءت نتيجة عدم اتباع الإرشادات الخاصة بحماية الغطاء النباتي.

العقوبة المقررة لإشعال النار في الأماكن غير المخصصة

وبينت القوات الخاصة أن العقوبة المفروضة على إشعال النار في أماكن غير مخصصة داخل الغابات والمتنزهات الوطنية تصل إلى غرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال.

طرق الإبلاغ عن الانتهاكات البيئية

دعت القوات الخاصة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية عبر الاتصال بالرقم 911 في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، وبالرقمين 999 و996 في بقية مناطق المملكة، مع ضمان سرية التام وعدم تحميل المبلّغ أي مسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *