دفاع المدني ينتشر في منشأة الجمرات لضمان تنفيذ الخطط التشغيلية وتقديم الخدمات للحجاج

28/05/2026 19:01

أعلن العقيد محمد الحمادي، المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع المدني، أن قوات الدفاع المدني متمركزة الآن في منشأة الجمرات بهدف متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية وتوفير الخدمات اللازمة للحجاج.

متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية

أكد الحمادي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن الفرق الميدانية تقوم بجولات رقابية مستمرة لضمان أعلى مستويات السلامة ومراقبة كفاءة الأنظمة داخل المنشأة. وأوضح أن هذه الجولات تهدف إلى متابعة تنفيذ الخدمات التشغيلية والإنسانية على جميع الأصعدة داخل منشأة الجمرات.

دور فرق التدخل السريع

أضاف المتحدث أن قوات الدفاع المدني وفرق التدخل السريع تعمل وفق خطط ومهام محددة من إعداد مركز القيادة والتحكم. وأشار إلى أن هذه الخطط تستند إلى توجيهات صريحة لضمان الاستجابة السريعة والفعالة لأي طارئ قد يطرأ.

استخدام التقنيات الرقمية

وأشار العقيد الحمادي إلى أن القوات تستعين بأحدث التقنيات والحلول الرقمية، بما في ذلك البوابة الجيومكانية والمنصة الجيومكانية، لدعم عملية اتخاذ القرار وتوفير بيانات دقيقة في الوقت الفعلي.

نتائج ميدانية ملموسة

ختم المتحدث بتسليط الضوء على ما حققته فرق الدفاع المدني من نتائج ميدانية كبيرة، مشيراً إلى تحسين مستويات السلامة العامة وحماية جميع حجاج بيت الله الحرام خلال أداء المناسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *