قامت القوات الخاصة للأمن البيئي بالقبض على أحد المواطنين الذي خالف نظام البيئة من خلال إشعال نار في موقع غير مخصص لذلك داخل منطقة المدينة المنورة، مخالفةً لتعليمات المحافظة على الغطاء النباتي.
الإجراءات المتخذة ضد المخالف
بعد التحقق من الواقعة، تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالف وفقاً للأنظمة المعمول بها.
العقوبة القانونية المقررة
وأوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أن المخالفين الذين يشرعون النار في غير المناطق المخصصة لها داخل الغابات أو المتنزهات الوطنية سيتعرضون لغرامة قد تصل إلى ثلاثة آلاف ريال.
دعوة للمجتمع للإبلاغ عن الانتهاكات
حثت الوحدة الأمنية الجمهور على الإبلاغ عن أي سلوك يضر بالبيئة أو الحياة البرية عبر الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والشرقية، أو عبر الأرقام (999) و(996) في باقي مناطق المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة ولن تُجرَ أي مسؤولية على المُبلّغ.
أهمية الالتزام بتعليمات البيئة
تجدد القوات الخاصة للأمن البيئي رسالتها إلى المواطنين بضرورة احترام القواعد المتعلقة بالحفاظ على الغطاء النباتي وتفادي أي أعمال قد تُعرّض البيئة للخطر.





