قامت وحدة الأمن البيئي التابعة للقوات الخاصة باعتقال ستة أفراد يحملون جنسيات مختلفة، من بينها البنغلاديشية والإثيوبية والهندية واليمنية، بتهم مخالفة نظام البيئة في العاصمة الرياض. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وفقاً للأنظمة السارية.
تفاصيل العملية والاعتقالات
أفادت القوات الخاصة أن المخالفين تم ضبطهم أثناء قيامهم بعمليات استخراج ونقل الرواسب الترابية في إحدى مناطق الرياض، دون الحصول على التصاريح المطلوبة. وشملت العملية أيضًا حجز ثلاثين معدة مخصصة لتجريف التربة ونقلها.
الآثار البيئية والإنذارات
أكدت الوحدة الأمنية أن مثل هذه الأنشطة تشكل انتهاكًا واضحًا للقوانين البيئية وتؤثر سلبًا على الحياة الفطرية. لذا دعت الجمهور إلى الإبلاغ عن أي سلوك مشابه عبر الأرقام المخصصة للبلاغات، وهي 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، و999 و996 في باقي مناطق المملكة.
ضمان سرية البلاغات
تم التأكيد على أن جميع التقارير التي تُستقبل ستُعامل بسرية تامة، ولن يتحمل المبلغ أي تبعات قانونية نتيجة تقديمه للمعلومات.
الإجراءات القانونية المتخذة
بعد عملية الضبط، خُضعت القضايا لإجراءات التحقيق وفقًا للأنظمة البيئية، وستتم متابعتها من قبل الجهات المختصة لضمان تطبيق العقوبات المقررة على المخالفين.





