وزير الصحة يثني على تقدير cabinet لإنجازات تحول القطاع الصحي

23/06/2026 15:01

تقدير cabinet لإنجازات التحول الصحي

أعرب معالي وزير الصحة ورئيس لجنة برنامج تحول القطاع الصحي، فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، عن اعتزازه بتقدير مجلس الوزراء لما حققه البرنامج من إنجازات في بناء نظام صحي أكثر تكاملاً وكفاءة يضع صحة الإنسان في مقدمة أولوياته، من خلال تسهيل الحصول على الخدمات وتحسين جودتها وتوسيع نطاق الرعاية الطبية الشاملة.

دعم القيادة وتطوير الخدمات الصحية

أكد الوزير أن هذا التقدير يعكس الدعم غير المحدود والتمكين المستمر الذي يحظى به القطاع من القيادة الحكيمة، ما أسفر عن عمل مؤسسي متكامل ساهم في تطوير الخدمات الصحية، وتعزيز كفاءة المنظومة، وتحسين تجربة المستفيدين.

مؤشرات الأثر واستمرار التطوير

وأوضح أن التحول الصحي رسخ مفهوماً أوسع للصحة يركز على الوقاية والصحة العامة وتمكين المجتمع من تبني أنماط حياة صحية مستدامة، مع توسيع نطاق المدن الصحية بما يعزز جودة الحياة ويتماشى مع مستهدفات رؤية 2030. وأشار إلى أن بلوغ متوسط العمر المتوقع في المملكة 79.7 عاماً يُعدّ أحد أبرز المؤشرات على الأثر المحقق نتيجة تطوير الخدمات وتوسيع نطاق الرعاية وتعزيز برامج الوقاية. وختماً جدد معاليه التزام المنظومة الصحية بمواصلة تطوير الخدمات وتعزيز الصحة العامة والوقاية ورفع كفاءة الأداء واستدامة المنجزات لتعظيم الأثر الصحي وتحسين جودة الحياة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *