كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن صدور ثلاث وثلاثين قرارًا يخص ترقية عدد من العاملين في ديوان الوزارة وفروعها المنتشرة على مختلف مناطق المملكة، وذلك بعد اعتمادها من قبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لتتقلد المراتب العليا ابتداءً من العاشرة وصولًا إلى الثالثة عشرة.
إجراءات الترقيات وفق منصة “مسار”
أوضحت الوزارة في بيان رسمي أن جميع الترقيات تمت بعد إكمال الإجراءات النظامية المطلوبة، استنادًا إلى الشروط والضوابط المعتمدة عبر منصة “مسار”، ما يضمن التزام العملية بمبادئ العدالة والاستحقاق الوظيفي.
هدف الوزارة من الترقيات
وأكدت الجهة المعنية أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعيها المستمر لتطوير رأس المال البشري، وتحفيز الكفاءات الوطنية، وتعزيز بيئة العمل المؤسسية، بما ينعكس إيجابيًا على رفع كفاءة الأداء وتحقيق الأهداف المحددة للوزارة.
دور الإدارة العامة للموارد البشرية
تجدد الإدارة العامة للموارد البشرية، ممثلةً للوزارة، إلتزامها بإصدار قرارات الترقيات المتتالية للموظفين المستحقين على جميع المستويات الوظيفية داخل ديوان الوزارة وفروعها.
تأكيد على الاستحقاق الوظيفي
وبهذا الصدد، شددت الوزارة على أن كل قرار ترقية صاغ وفقًا للمعايير المحددة، ما يعكس حرصها على تكريم الجهود وتقدير الإسهامات الوظيفية التي يقدمها منسوبيها في مختلف القطاعات.





