الأمن العام يبرز حزم المملكة في مكافحة المخدرات وحماية المجتمع

26/06/2026 15:00

أوضح الفريق محمد البسامي، مدير الأمن العام، أن القيادة الرشيدة، بفضل الله، أعطت مكافحة المخدرات أولوية قصوى، وجعلتها هدفاً وطنياً من خلال نظام أمني شامل وجهود ميدانية مستمرة ومبادرات استباقية. وقد ساهمت هذه الإجراءات، بفضل الله، في تحقيق إنجازات ملموسة وإحباط العديد من محاولات التهريب والانتشار، كما أدت إلى توقيف المتورطين في هذه الجريمة.

تحديات عالمية ومحلية

وأشار إلى أن العالم يشهد تسارعاً في التطورات وتفاقماً في التحديات الأمنية، ما يجعل من المخدرات أحد أخطر الجرائم العابرة للحدود، نظراً لخطورتها على أمن المجتمعات واستقرارها، وتأثيرها السلبي على الجوانب الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والفكرية. ومن منطلق مسؤولية المملكة في حماية الأفراد وصون موارد الوطن، تواصل الجهود لمواجهة هذه الظاهرة.

تطوير القدرات التقنية والأمنية

شدد البسامي على ضرورة أن تستمر الجهات الأمنية في رفع كفاءتها التقنية والميدانية، مستفيدةً من أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في عمليات الرصد والتحليل والمتابعة. وأكد أن ذلك يعزز فاعلية العمل الأمني ويسهم في دعم المبادرات الرامية إلى حماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة.

دور المجتمع والوعي العام

وبمناسبة الأسبوع الخليجي واليوم العالمي لمكافحة المخدرات، نادى القائد الأمني بضرورة رفع مستوى الوعي بين المواطنين وتعزيز التعاون بين الجهات الأمنية وأفراد المجتمع، داعياً الجميع إلى الإبلاغ عن أي سلوك قد يهدد أمن الوطن وسلامة أبنائه. وأوضح أن مكافحة المخدرات مسؤولية جماعية تتطلب تكاتف الجهود وتكامل الأدوار لحماية الأجيال وصون المجتمع.

دعاء للوقاية والاستقرار

واختتم قائلاً: «نسأل الله أن يحفظ وطننا، وأن يديم عليه نعمة الأمن والاستقرار، وأن يحمينا جميعاً من كل سوء».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *