طيران الرياض يفتتح أول رحلاته المباشرة إلى العاصمة المصرية

26/06/2026 11:01

أعلن الناقل الوطني السعودي، طيران الرياض، المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، عن بدء تشغيل أول رحلاته المباشرة بين الرياض والقاهرة، لتصبح القاهرة ثالثة من بين الوجهات الدولية التي يضيفها الناقل إلى جدولها.

إطلاق الرحلة الافتتاحية

جرت مراسم تدشين الرحلة رقم RX331 من مطار الملك خالد الدولي إلى مطار القاهرة الدولي، بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر، صالح بن عيد الحصيني، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في طيران الرياض وممثلي مطار القاهرة.

الطائرة والمسار

انطلقت الرحلة على متن إحدى طائرات بوينغ 787‑9 دريملاينر الحديثة، ما يعكس سعي الناقل إلى توسيع شبكته وتعزيز الروابط الجوية بين المملكة وأهم المراكز الإقليمية والعالمية.

زيادة عدد الرحلات

أفاد طيران الرياض أنه سيضيف اعتباراً من التاسع والعشرين من يونيو رحلة يومية إضافية على هذا الخط، بهدف استيعاب الطلب المتنامي وتوفير خيارات سفر أكثر مرونة للمسافرين بين البلدين.

أهداف الاستراتيجية

تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة لتقوية التواصل الجوي مع الوجهات الإقليمية وتعزيز مكانتها في سوق النقل الجوي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *