وزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني يتباحثان حول مستجدات الأوضاع الإقليمية وتطورات المفاوضات مع واشنطن

24/06/2026 21:01

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، مكالمة هاتفية مع نظيره الإيراني، وزير الخارجية عباس عراقجي، ليتناولوا معاً آخر التطورات في الساحة الإقليمية ومجريات المفاوضات بين طهران وواشنطن.

استعراض سير المفاوضات الإيرانية الأمريكية

خلال الحوار، تم إلقاء الضوء على المستجدات التي طرأت على مسار المفاوضات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة، مع الإشارة إلى الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ التفاهمات المتفق عليها بين الطرفين.

تحليل الأوضاع الإقليمية

تناول الطرفان كذلك آخر ما يشهده المشهد الإقليمي من تغيرات، مؤكدين على ضرورة مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز الحوار وتفعيل السبل الدبلوماسية لحل القضايا المشتركة بما يضمن مصلحة جميع دول وشعوب المنطقة.

الدعوة إلى حلول دبلوماسية

وشدد كل من الوزير السعودي ووزير الخارجية الإيراني على أهمية توجيه الطاقات نحو مسارات تفاوضية بناءة، معتبرين أن التعاون الدبلوماسي يشكل السبيل الأنسب لتحقيق الاستقرار وتعزيز الأمن في المنطقة.

ختام المكالمة وتطلعات مستقبلية

اختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على رغبة مستمرة في تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع أطر التعاون المشترك، مع بقاء قناة التواصل مفتوحة لمتابعة التطورات وتنسيق الجهود المستقبلية في الشأن الإقليمي والعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *