حضر صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية الأردني، اليوم اجتماعاً استشارياً للوزراء من دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في العاصمة الأردنية عمّان، على هامش جلسة مجلس جامعة الدول العربية للوزراء في دورته العادية المستأنفة رقم 165.
سياق الاجتماع
جاء اللقاء في إطار المتابعة المستمرة للتطورات الإقليمية والعالمية، حيث تمحورت المناقشات حول آخر المستجدات التي تؤثر على الساحة العربية والعالمية، مع إيلاء اهتمام خاص للملف الأمني والسياسي.
مذكرة التفاهم بين واشنطن وإيران
خلال الجلسة، رحّب الحاضرون بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخراً بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدين على أهمية هذه الخطوة في تعزيز الجهود الدبلوماسية للوساطة والتهدئة.
دعم الحلول الدبلوماسية
أكد المشاركون على ضرورة مواصلة دعم مساعي الوساطة التي تسعى إلى تحقيق استقرار إقليمي، مشددين على أن الحلول الدبلوماسية هي السبيل الأنسب لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.
المشاركون في الاجتماع
إلى جانب وزير الخارجية، شارك في اللقاء المفوض العام لوزارة الخارجية، الدكتورة منال رضوان، التي أدت دورها في تنسيق المداخلات وتوثيق مخرجات الجلسة.





