وزير الخارجية السعودي يناقش آخر مستجدات المنطقة مع نظيره القطري

22/06/2026 21:01

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، مكالمة هاتفية من صاحب السمو الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في قطر.

تبادل الآراء حول الجهود الدبلوماسية

خلال الحديث، استعرض الطرفان آخر المستجدات المتعلقة بالمبادرات الدبلوماسية الرامية إلى تخفيف التوترات الإقليمية، خاصة في ظل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية لوقف الأعمال العسكرية.

التأكيد على الدعم المشترك للمسار التفاوضي

أكد الجانبان على إيمانهما بأهمية المسار التفاوضي الذي تمهده المذكرة، وأعربا عن استعدادهما لتقديم الدعم اللازم لضمان استمراره وتحقيق نتائج ملموسة.

آمال الطرفين في تحقيق اتفاق دائم

أبدى كل من الأمير فيصل والشيخ محمد طموحهما في أن تسهم الجهود المشتركة في الوصول إلى اتفاق دائم يرسخ الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددين على أن ذلك سيفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين الدولتين.

ختام المكالمة وتطلعات مستقبلية

اختتم المسؤولان المكالمة بتأكيدهما على ضرورة مواصلة الحوار وتنسيق الخطوات المستقبلية، مؤكدين أن التعاون الثنائي سيسهم في تعزيز مسار السلام الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *