وزارة الصناعة تصدر 322 ترخيصًا جديدًا في أبريل باستثمارات تفوق 12 مليار ريال

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن منح 322 ترخيصًا صناعيًا خلال شهر أبريل، وفقًا للبيانات الصادرة عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة.

عدد التراخيص وحجم الاستثمارات

يكشف التقرير الشهري عن أن القيم المالية المرتبطة بهذه التراخيص تجاوزت 12.33 مليار ريال، ما يدل على حجم النشاط الاستثماري المتزايد في القطاع الصناعي.

المصانع التي بدأت الإنتاج

في ذات الفترة، دخل 188 مصنعًا جديدًا مرحلة التشغيل الفعلي، حيث بلغت قيمة الاستثمارات في هذه المصانع نحو 2.01 مليار ريال. وتُقدر فرص العمل التي ستُخلق نتيجة لهذه المصانع بـ 3,606 وظيفة جديدة.

الأثر الوظيفي المتوقّع

تشير التقديرات إلى أن المشاريع المرتبطة بالتراخيص الجديدة ستوفر أكثر من 2,977 فرصة عمل موزعة على مختلف مناطق المملكة، ما يعزز الجهود الرامية إلى تنمية القوى العاملة الوطنية.

دور المركز في تعزيز الشفافية

يستمر المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية في نشر مؤشرات شهرية تتابع حركة النشاط الصناعي، بما في ذلك حجم الاستثمارات، وعدد التراخيص، وعدد المصانع التي تدخل حيز الإنتاج، في إطار سعي الوزارة إلى تعزيز الشفافية ومتابعة مسار النمو الصناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *