ولي العهد يعتذر عن حضور قمة مجموعة السبع في إيفيان بسبب ارتباطات سابقة

11/06/2026 23:01

بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، رسالة شكر موجهة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تعبيراً عن تقديره للدعوة التي تلقاها للمشاركة في قمة مجموعة السبع (G7) التي ستنعقد بمدينة إيفيان.

رسالة الشكر والاعتذار

في رسالته، أبدى ولي العهد امتناناً للفرنسي على الدعوة التي جاءت بمثابة إشارة إلى عمق العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا. كما تضمن الخطاب اعتذاراً صريحاً عن عدم تمكنه من الحضور، مستنداً إلى ارتباطات سابقة تحول دون مشاركته في الفعالية المقررة في السادس عشر من يونيو 2026.

التأكيد على متانة العلاقات السعودية‑الفرنسية

أكد الأمير محمد بن سلمان في صيغته أن الروابط الاستراتيجية بين البلدين الصديقين تظل قوية ومتينة، معرباً عن أمله في استمرار التعاون المثمر في مختلف المجالات.

تمنيات بنجاح القمة

اختتم ولي العهد رسالته متمنياً نجاحاً كبيراً لأعمال القمة، مشيراً إلى أن النتائج المتوقعة ستسهم في تعزيز التعاون الدولي وتطوير سياسات مشتركة بين الدول الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *