السيسي يثمن دور دول الرباعية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين خلال استقبال وزير الخارجية السعودي

22/06/2026 03:00

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، سعادة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية السعودي، إلى جانب وزراء الخارجية من دول المجموعة الرباعية، في قصر الرئيس بالقاهرة. وأعرب السيسي خلال اللقاء عن ترحيبه بالاجتماع الرابع لوزراء الخارجية للرباعية التي عُقدت في العاصمة المصرية، مشيراً إلى أن الأحداث الأخيرة في المنطقة أكدت على أهمية هذه الدول كدعائم رئيسية للسلام والأمن الإقليمي.

تأكيد على أهمية التنسيق المتواصل

أكد الرئيس أن التنسيق المكثف بين السعودية ومصر وتركيا وباكستان خلال الفترة الماضية كان له دور بارز في دعم مسار المفاوضات الأمريكية الإيرانية، داعياً إلى استمرار الجهود لتفعيل مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران وضمان نجاح العملية التفاوضية.

شكر وتقدير للضيافة المصرية

وأعرب سمو الأمير فيصل ووزراء الخارجية الحاضرون عن امتنانهم للضيافة المصرية ولقاء السيسي، مؤكدين التزام دول المجموعة بالانخراط الإيجابي والبنّاء في مساعي إرساء السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وأشادوا بالمباحثات المثمرة التي شهدها الاجتماع الرابع في القاهرة.

محاور النقاش خلال الاجتماع الرباعي

تناول اللقاء مستجدات الأوضاع الإقليمية وسبل خفض التوترات، مع تركيز خاص على دعم المبادرات الدبلوماسية الرامية إلى احتواء الأزمات وتعزيز فرص الاستقرار. وشمل ذلك متابعة المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، ودور الوساطة الباكستانية في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرف{ين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *