أرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تعزية ومواساة إلى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، عقب الانفجار الذي وقع في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية وأسفر عن سقوط ضحايا وإصابات.
رسالة الملك سلمان إلى قطر
وفي نص رسالته، عبّر الملك عن أسفه للخبر الوارد عن الحادث، مؤكداً أن سموه وأسر الفقيدين وشعب قطر الشقيق يتلقون أحر التعازي وأصدق المواساة. ودعا المولى عز وجل أن يرحم المتوفين، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بشفاء عاجل، مع طلب الحفظ والوقاية لقطر وشعبها من كل مكروه.
تعزية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، أيضاً برقية تعزية إلى الأمير تميم، معبراً عن خالص أسفه للخبر وتقديره للضحايا وأسرهم. وأكد سموه أن الدعاء بالرحمة للمتوفين والشفاء العاجل للمصابين هو من صلاته، مستذكراً أن الله سميع مجيب.
تهنئة الدوق الأكبر لليكسمبورغ
من جانب آخر، أرسل الملك سلمان برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الدوق غيوم، الدوق الأكبر لدوقية لكسمبورغ الكبرى، بمناسبة اليوم الوطني لتلك الدوقية. وأعرب عن أطيب الأمنيات بدوام الصحة والسعادة للسمو، ولحكومة وشعب لكسمبورغ، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والازدهار.
رسالة ولي العهد إلى دوق لكسمبورغ
وبنفس السياق، وجه سمو الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة إلى الدوق غيوم، مؤكدًا على أطيب التهاني وأصدق التمنيات بالرفاهية والصحة للسمو، ولحكومة وشعب دوقية لكسمبورغ الكبرى، متمنياً لهم استمرار التقدم والازدهار.
بهذا الصدد، تجدد القيادة السعودية تعبيرها عن التضامن مع الشعب القطري في محنته، وتؤكد روابط الصداقة والاحترام المتبادل مع كل من قطر ولكسمبورغ.





