خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان رسائل ملك المملكة المتحدة وولي عهده

23/06/2026 19:01

استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة رسمية مكتوبة من جلالة الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

استلام رسالة ولي العهد

في سياق متصل، تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، رسالة خطية من سمو الأمير ويليام، أمير ويلز ولي عهد المملكة المتحدة، تتناول نفس الموضوع المتعلق بالروابط الثنائية.

مسؤولية استلام الرسالتين

تم تسليم الوثيقتين إلى معالي نائب وزير الخارجية، المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله لسفير المملكة المتحدة في السعودية، ستيفن تشارلز هيتشن، داخل مقر وزارة الخارجية بالرياض اليوم.

نقاش العلاقات الثنائية

خلال اللقاء، أُعيد تسليط الضوء على العلاقات الصداقة المتينة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، مع استعراض سبل تعزيز التعاون وتوسيعها في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

آفاق التعاون المستقبلي

أكد الجانبان على رغبة مستمرة في تطوير أوجه التعاون بين الدولتين، بما يشمل المجالات الاقتصادية، الأمنية، الثقافية والعلمية، مؤكدين أن هذه الرسائل تشكل خطوة إيجابية في مسار العلاقات الثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *