"سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي" تطلق النسخة الأولى من مبادرة "أرسم لي البحر"

“سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي” تطلق النسخة الأولى من مبادرة “أرسم لي البحر”

أعلنت “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي”، أكبر مدينة ترفيهية داخلية للأحياء البحرية في العالم، عن إطلاق النسخة الأولى من المبادرة الاجتماعية المميزة “أرسم لي البحر” التي تهدف إلى تعزيز وعي الأطفال وإثراء معرفتهم حول عالم البحار والمحيطات من خلال استكشافهم للعوالم الثمانية الغامرة التي تحتضنها المدينة الترفيهية للأحياء البحرية. وشارك في هذه المبادرة طلاب مدارس “الدار للتعليم” تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاماً، حيث تم تكليفهم بتوظيف تجاربهم الغنية التي اكتسبوها خلال جولتهم داخل سي وورلد أبوظبي لإبداع رسومات فنية متميزة تعكس رؤيتهم الخاصة للمحيط.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من أهمية توسيع آفاق المعرفة والتعليم لدى الأطفال حول ما تحويه أعماق المحيطات من أسرار وحقائق مذهلة، إذ يفتقر غالبية الأطفال للإلمام الكافي بما يتواجد في تلك الأعماق من نظم بيئية غنية ومتنوعة. وقد تم تكليف الطلاب الصغار بتقديم تصوراتهم الشخصية لرسم البحر من وجهة نظرهم، حيث عكست معظم الرسومات مشاهد تقليدية مثل سطح البحر، والأمواج، والشواطئ الرملية، وأشجار النخيل.

وبعد اتمامهم لرسوماتهم الأولى، شارك الأطفال في جولة استكشافية مميزة داخل سي وورلد أبوظبي، تعرّفوا خلالها عن قرب على العديد من الأحياء البحرية، بما في ذلك الدلافين، والسلاحف البحرية، وحيوانات الفظ القطبية، والبطارق. كما اطلعوا على النظام البيئي البحري بصورة أشمل من خلال التعرف على أهمية أعشاب البحر، العوالق البحرية، والطحالب، مما أتاح لهم فهماً أعمق للعوالم البحرية وتوازنها البيئي. وساهم فريق التعليم المتخصص في سي وورلد أبوظبي، في مختلف العوالم الغامرة، في تعزيز هذه التجربة التعليمية من خلال تقديم معلومات غنية ومفصلة حول الأنواع المختلفة من الحيوانات البحرية التي تفاعل معها الأطفال، مما أضفى طابعاً تعليمياً استثنائياً على هذه الزيارة الفريدة. 

ومع اقتراب الجولة من نهايتها، تم تكليف الأطفال مرة أخرى بإعادة رسم مشاهد البحر، وكانت النتائج مذهلة بالفعل، حيث أظهرت الرسومات تطوراً واضحاً في فهم الأطفال وتعمقهم في وصف الحياة البحرية، حيث صورت الدلافين وهي تقفز برشاقة من المياه، إلى جانب أسماك اللخمة وأسماك القرش التي تسبح حولها أسراب من الأسماك الصغيرة، كما أضافوا تفاصيل لافتة مثل نجوم البحر البرتقالية الصغيرة.

وأبرزت هذه الرسومات الفريدة التأثير العميق الذي تركته زيارة الأطفال إلى سي وورلد أبوظبي في تعزيز تطورهم المعرفي ونموهم الإدراكي. فقد ساهمت المدينة الترفيهية للأحياء البحرية في تعميق فهمهم لعالم الأحياء البحرية والمحيطات، ومنحتهم فرصة فريدة لاستكشاف أجزاء من الطبيعة لم يشاهدوها من قبل.

وبهدف الحصول على المزيد من الرؤى والأفكار القيمّة حول جهود المبادرة الاجتماعية؛ تعاونت سي وورلد أبوظبي مع الدكتورة راما كنج، أخصائية علم النفس التربوي، لتقييم الأثر التعليمي والنجاح التنموي الذي تركته تجربة سي وورلد أبوظبي في عقول الضيوف الصغار.

وقالت الدكتورة راما كنج: “يمكن للبيئات التعليمية التي تتضمن المشاركة العاطفية والتجارب الحسية المساهمة بشكل كبير في تنمية عقول الجيل الشاب، حيث يحفز هذا النهج مسارات متعددة في الدماغ، ما يسهم في ضمان تجارب تعليمية أكثر تأثيراً وترسيخها في عقول الأطفال، وتجسد سي وورلد أبوظبي هذا الأسلوب من خلال تجاربها متعددة الحواس، والتي توفر منصة حيوية للتعلم الهادف وتتعدى كونها مجرد مدينة ترفيهية. وتشكل مثل هذه المبادرات مثالاُ هاماً في كيفية توصيل المعلومة وتعزيز التثقيف في كل من البيئات الرسمية وغير الرسمية”.

وبهذه المناسبة، قال روب يوردي، القيّم العام لسي وورلد أبوظبي: “نحرص في سي وورلد أبوظبي على تحقيق هدفنا الرئيسي المتمثل في إلهام الضيوف وتعزيز معرفتهم بعالم البحار والمحيطات وما يحتويه من حياة غنية وأسرار مذهلة، مع التركيز على تنمية الفضول في عقول الضيوف الصغار وتحفيزهم على البحث والاكتشاف. لقد حرصنا منذ تأسيس وتصميم هذه الوجهة الفريدة، على توفير بيئة استثنائية تمتاز بتجارب غامرة تهدف إلى إلهام الضيوف وتعميق وعيهم بأهمية الحفاظ على الحيوانات وبيئاتها الطبيعية، وتعزيز اهتمامهم بمستقبلها وسبل رعايتها”.

وأضاف روب يوردي قائلاً: “يسعدنا إطلاق هذه المبادرة التعليمية، ونعرب عن شكرنا وتقديرنا للجهود الكبيرة التي بذلتها مؤسسة “الدار للتعليم”، و”متحف اللوفر أبوظبي”، وكذلك الدكتورة راما كنج من خلال انضمامهم لنا في هذه المبادرة المميزة إلى تعزيز المعرفة لدى الجيل الشاب بالحيوانات البحرية التى تعيش في المحيطات، وهدفنا من هذه المبادرات لا ينحصر فقط في إثراء خبرات وتجارب الأطفال الصغار حول الحياة البحرية، بل والتأكيد على أهمية الحفاظ عليها”.

وبدوره قالستيفن شاربلز، مدير التعليم في الدار للتعليم ” لقد حققت النسخة الأولى من مبادرة “أرسم لي البحر” نجاحاً باهراً، ونحن فخورون بالمشاركة في هذه المبادرة الملهمة التي تسهم في تعزيز جهود الحفاظ على البيئة البحرية، ورفع مستوى الوعي والمعرفة حول تنوع وغنى الأحياء البحرية. نولي اهتماماً خاصاً لاستكشاف أساليب تعليمية مبتكرة وجذابة، ونتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي، لتقديم تجارب تعليمية رائدة ومستمرة لطلابنا، تواكب احتياجاتهم وتعزز فهمهم العميق لعالم البحار”.

في 28 سبتمبر، ستحظى مجموعة مختارة من الأطفال بفرصة استثنائية لزيارة اللوفر أبوظبي، حيث سيتمكنون من استكشاف أعمال فنية ملهمة مستوحاة من عالم البحار، وسيرافقهم في هذه التجربة التثقيفية معلمون متخصصون من سي وورلد أبوظبي، والذين سيقدمون لهم رؤى متعمقة حول النظم البيئية البحرية. سيبدأ الأطفال برسم تصورهم الخاص للمحيط بناءً على رؤيتهم، قبل أن ينتقلوا لزيارة سي وورلد أبوظبي، حيث سيطلب منهم عقب هذه الزيارة رسم لوحة جديدة تعكس تأثير تجربتهم الفريدة ورؤيتهم المعمقة للحياة البحرية.

ويمكن لضيوف سي وورلد جزيرة أبوظبي مشاهدة المجموعة الرائعة من الرسومات ضمن معرض فني مدهش يقام في عالم “المحيط يجمعنا” في المدينة الترفيهية للأحياء البحرية، خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 31 أكتوبر.

بالإضافة إلى ذلك، يضم سي وورلد أبوظبي فريقًا مكونًا من 45 من المعلمين المتواجدين في جميع أنحاء العوالم الثمانية الغامرة، والذين يتطلعون إلى التفاعل مع الزوار ومشاركة المزيد من معرفتهم عن الحياة البحرية. ولعشاق الحياة البحرية من الصغار، يحتوي سي وورلد أبوظبي أيضًا على فصلين لتعليم الطلاب والذين استضافا أكثر من 20 زيارة مدرسية وجلسات تعليمية منذ افتتاح المدينة الترفيهية للأحياء البحرية العام الماضي.

تعد “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” أكبر مدينة ترفيهية داخلية للأحياء البحرية في العالم والتي تتولاها ميرال إكسبيرينسز، التي تروي قصة المحيط يجمعنا لإبراز الترابط الوثيق بين الحياة على الأرض وفي المحيطات، وتمثل مصدر إلهام للحفاظ على الحياة على كوكبنا. توفر “سي وورلد أبوظبي” للضيوف أفضل التجارب للتفاعل مع الحيوانات البحرية ضمن ثمانية عوالم فريدة تضم كل منها مرافق وجولات متميزة وتجارب للتفاعل مع الحيوانات البحرية عن قرب، وعروض تعليمية وجولات ترفيهية مُلهمة، فضلاً عن أشهى تجارب الطعام والتسوق الحصرية.

تلتزم سي وورلد أبوظبي بتوفير أعلى معايير الرفق بالحيوان بناءً على أفضل الممارسات التي وضعتها منظمات رعاية الحيوان المعترف بها دوليًا. وتعتبر سي وورلد أبوظبي أول منشأة في المنطقة تحصل على شهادة المطابقة من منظمة “جلوبال هيومين”، العالمية الأبرز لمصادقة وتقييم معايير ومبادئ الرفق بالحيوان. لقد تم تصميم بيئة طبيعية للحيوانات في سي وورلد أبوظبي خصيصًا باستخدام أحدث التقنيات ونهج يركز على رعايتها. يكرس فريق سي وورلد أبوظبي من الأطباء والعلماء والمتخصصين حياتهم لرعاية الحيوانات وإلهام الجيل القادم لحماية المحيط.

وتحتضن “سي وورلد أبوظبي” مركز “ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ أبوظبي”، المتخصص بأبحاث وعمليات إنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البحرية إلى بيئتها الطبيعية في المنطقة. يعمل المركز كمرفق متقدم لعلوم الحياة البحرية، ومساهم رئيسي في جهود الحفاظ عليها في المنطقة وخارجها. ويهدف “ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ” إلى البناء على الإرث العريق الذي تتمتع به “سي وورلد” التي تعتبر من أكبر المؤسسات المعنية بإنقاذ الأحياء البحرية في العالم، وتسخير معرفتها الواسعة وخبرتها الطويلة التي تمتد لأكثر من 60 عاماً في رعاية الحيوانات والإنقاذ وإعادة التأهيل والدراسات البحثية والعلمية لتعزيز جهود الحفاظ على الأحياء البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

تم تطوير سي وورلد أبوظبي من قبل ميرال، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، بالشراكة مع “يونايتد باركس آند ريزورتس”، لتكون أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية تحمل علامة “سي وورلد” يتم تأسيسها خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وستتولى ميرال إكسبيرينسز تشغيل وإدارة المدينة عند افتتاحها، وهي شركة تابعة لميرال، والمشغل الرائد لنخبة من المدن والمرافق الترفيهية والثقافية العالمية.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *