حيدر باسم الموسوي يسلط الضوء على استراتيجيات التسويق الناجحة عبر تيك توك 

قال حيدر باسم الموسوي خبير التسويق وتكنولوجيا المعلومات، إنه مع تزايد شهرة تطبيق تيك توك عالميًا، أصبح التسويق عبر هذه المنصة أداة قوية للوصول إلى جمهور متنوع ومنتشر في جميع أنحاء العالم، نظرًا لأن تيك توك يتميز بمحتواه القصير والمرئي، فإنه يوفر فرصًا فريدة للمسوقين لإنشاء محتوى إبداعي يجذب المستخدمين بسرعة.

وتابع (الموسوي) خلال تصريحاته لصحيفة جدة 24، اليوم الأربعاء، أنه مع قاعدة مستخدمين تضم أكثر من مليار شخص، أصبح التيك توك وجهة أساسية للعلامات التجارية التي تسعى للوصول إلى جمهور جديد، ولذلك يوجد بعض الاستراتيجيات الفعالة للتسويق عبر تيك توك وكيفية استغلاله بشكل مثالي.

وأوضح أن فهم جمهور تيك توك، ضرورة مهمة، حيث أن جمهور هذه المنصة يتركز بشكل كبير بين فئة الشباب والمراهقين، حيث يمثلون النسبة الأكبر من المستخدمين النشطين، لذلك فإن المحتوى الذي يتم إنشاؤه يجب أن يكون ممتعًا، سريعًا، ويتماشى مع اهتمامات هذا الجمهور الشاب، لافتا إلى أنه من المهم أيضًا متابعة التوجهات الحالية والتريندات على تيك توك لضمان أن المحتوى الخاص بك يظل مواكبًا لما يحدث على المنصة.

وشدد على ضرورة إنشاء محتوى إبداعي على تيك توك، ولكن النجاح يتطلب أكثر من مجرد نشر مقاطع فيديو، لذلك لابد من أن يكون المحتوى الخاص بك مبتكرًا وجذابًا، لأن المنصة تعتمد على مقاطع فيديو قصيرة مدتها من 15 إلى 60 ثانية، لذا يجب أن يكون لديك القدرة على جذب انتباه المستخدمين في ثوانٍ قليلة.

وذكر أن الشراكة مع المؤثرين على تيك توك من الاستراتيجيات الفعالة للوصول إلى جمهور أوسع، حيث يمتلك المؤثرون قاعدة جماهيرية ضخمة ويتابعهم الملايين من المستخدمين الذين يثقون في آرائهم، لأن التعاون مع هؤلاء المؤثرين يمكن أن يساعد في تعزيز رؤية علامتك التجارية بشكل طبيعي، خاصة إذا كانت الشراكة تبدو أصيلة وغير مبالغ فيها، واختيار المؤثرين المناسبين الذين يتماشون مع هويتك التجارية هو مفتاح نجاح هذه الاستراتيجية.

وواصل خبير التسويق وتكنولوجيا المعلومات،حديثه قائلا: “الحال مع أي استراتيجية تسويقية، فإن قياس الأداء على تيك توك أمر بالغ الأهمية، حيث توفر المنصة أدوات تحليلية تمكنك من تتبع أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك، مثل عدد المشاهدات، والتفاعل، والمشاركة، وذبك من خلال مراقبة هذه البيانات، يمكنك تعديل استراتيجيتك بناءً على ما يحقق أكبر قدر من النجاح”.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *