السعودية تطبق قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25% بداية من غدًا

السعودية تطبق قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25% بداية من غدًا

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن بداية تطبيق قرار توطين المهن الهندسية في القطاع الخاص، والتي تبدأ غدًا الأحد بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

قرار جديد من السعودية

وسيتم تطبيق نسب التوطين الجديدة على منشآت القطاع الخاص التي يعمل بها 5 عاملين في المهن الهندسية بنسبة 25%.

ويأتي هذا القرار ضمن مساعي الوزارتين الهادفة إلى توفير مزيد من فرص العمل المحفزة والمُنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أنها ستعمل على متابعة وتنفيذ هذا القرار الذي يرفع مستوى المشاركة في سوق العمل؛ حيث ستتولّى “الشؤون البلدية والقروية والإسكان” الإشراف على تنفيذه بما يتناسب مع متطلّبات سوق العمل وتخصص المهن الهندسية.

وستستفيد منشآت القطاع الخاص، من تطبيق تطبيق قرار توطين المهن الهندسية، من خلالمن المحفزات وبرامج الدعم التي تقدّمها منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة المنشآت في توظيف السعوديين.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *