الأرجنتين تتفوق على الأردن وتحقق فوزاً 3-1 في مونديال 2026 وتتصدر مجموعتها

28/06/2026 07:01

الأرجنتين تهزم الأردن بثلاثة أهداف

في ختام منافسات دور المجموعات لكأس العالم 2026، واجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الأردني وحقق انتصاراً بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف. بهذا النتيجة رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى تسع نقاط وتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة، بعد أن كان قد حجز مكانه مسبقاً في دور الـ32. من جهته، فشل المنتخب الأردني في جمع أي نقطة بعد ثلاث خسائر متتالية، ليودع البطولة من الدور الأول.

الشوط الأول: سيطرة التانجو وأهداف مبكرة

ظهر المنتخب الأرجنتيني منذ البداية بنشاط هجومي ملحوظ، وفي الدقيقة 17 تلقى لاعب الأردن مهند أبو طه بطاقة صفراء من الحكم. بعد ذلك لم ينتظر التانجو طويلاً ليسجل جيوفاني لو سيلسو الهدف الأول إثر هجمة منظمة مرت بعد مرور تسع عشرة دقيقة من زمن الشوط. ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأرجنتين نفذها لاوتارو مارتينيز بنجاح في الدقيقة 31، ليضيف الهدف الثاني. بهذا انتهى الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدفين دون رد.

الشوط الثاني: هدف ميسي الحاسم وختام المباراة

مع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب الأردني جمال السلامي تبديلين بإشراك موسى التعمري ومحمود المرضي بدلا من عودة الفاخوري وعلي العزايزة في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي. كاد لاوتارو مارتينيز أن يعزز النتيجة في الدقيقة 53 عندما ارتدت تسديدته من العارضة. نجح موسى التعمري في تقليص الفارق للأردن بتسجيله الهدف الأول لمنتخبه في الدقيقة 55، مانحاً فريقه دفعة معنوية. وفي الدقيقة 60 قرر ليونيل سكالوني إخراج لاوتارو مارتينيز ودخول ليونيل ميسي بدلاً منه. لم يحتج ميسي إلى وقت طويل ليترك بصمته، حيث سجل الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 80، حاسماً اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

بهذا الفوز يواصل المنتخب الأرجنتيني مسيرته بثقة نحو الأدوار الإقصائية، بينما يودع المنتخب الأردني المنافسات بعد مشاركة لم ينجح خلالها في جمع أي نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *