بعد إصابته بفيروس كورونا.. بايدن أكثر تقبلًا للانسحاب من الانتخابات

“بايدن” يتحدث للأمريكيين من المكتب البيضاوي

المرة الأولى التي يستمع فيها الأمريكيون إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويلقي الرئيس جو بايدن خطابًا بشأن قراره الانسحاب من سباق 2024 اليوم (الأربعاء)، وهو الخطاب بشكل موسع منذ قراره المفاجئ بالانسحاب من السباق الأحد الماضي.

خطاب بايدن

قضى أسابيع في الإصرار بعناد على أنه لا ينوي القيام بذلك، بحسب ما أوردت شبكة “سي إن إن”، والخطابات التي يلقيها الرئيس في وقت الذروة من المكتب البيضاوي نادرة، لكن خطاب اليوم سيكون المرة الثانية التي يخاطب فيها “بايدن” الأمة من هذا الإطار في هذا الشهر.

وتحدث من المكتب البيضاوي في 14 يوليو عن محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في اليوم السابق.

و”بايدن” هو أول رئيس منذ أكثر من جيل يقرر عدم السعي للحصول على ولاية ثانية، وسيستلهم خطابه أوجه التشابه مع خطاب الرئيس ليندون جونسون عام 1968 في المكتب البيضاوي، الذي صدم فيه الأمة بإعلانه أنه لن يترشح في نهاية خطاب عن خططه للحد من العمليات العسكرية الأمريكية في فيتنام.

وكان “بايدن”، الذي كان يخضع للعزل الذاتي في منزله في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير منذ إصابته بفيروس “كوفيد-19” قبل ما يقرب من أسبوع، قد جاءت نتيجة اختباره سلبية أمس، وفقًا لطبيبه، ومن المتوقع أن يعود إلى البيت الأبيض في وقت لاحق من اليوم، وقد اتصل هاتفيًا بمقر حملته الانتخابية السابقة الاثنين ليثني على “هاريس”، وتعهّد بأن يكون “مشاركًا بشكل كامل” في الحملة الانتخابية وفي الأشهر الستة الأخيرة من إدارته.

وقال “بايدن” عبر الهاتف، وصوته لا يزال أجشّ بسبب فيروس كورونا: “سأكون على الطريق ولن أذهب إلى أي مكان، ولن يكون اسمي على ورقة الاقتراع، لكنني سأظل مشاركًا بشكل كامل. لا يزال أمامي ستة أشهر في رئاستي. أنا مصمم على إنجاز أكبر قدر ممكن من العمل في السياسة الخارجية والمحلية”.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *