وسائل إعلام فلسطينية: اسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة في الاشتباكات بقباطية

“أكسيوس” الأمريكي: إيران تهاجم إسرائيل غدًا الإثنين.. منسقًا أو منفصلًا

نقل موقع “أكسيوس” الإخباري، عن ثلاثة مسؤولون أمريكيين وإسرائيليين، اليوم الأحد، توقعاتهم بأن إيران تهاجم “إسرائيل” يوم الاثنين، ويشددون على أنهم لا يعرفون ما إذا كانت إيران و”حزب الله” سيشنان هجومًا منسقًا أو سيعملان بشكل منفصل.

إيران تهاجم “إسرائيل”

ويعاقد المسؤولين أن إيران و”حزب الله” ما زالا يعملان على وضع اللمسات النهائية على خططهما العسكرية وإقرارها على المستوى السياسي.

ويتوقع المسؤولون أن يكون انتقام إيران من نفس قواعد الهجوم الذي شنته إيران في مساء 13 أبريل وفجر 14 أبريل، والذي استهدفت طهران فيه جنوبي “إسرائيل” وخاصة قاعدة سلاح الجو “بنيفاتيم”؛ ولكن من المحتمل أن يكون أكبر في نطاقه، كما يمكن أن يشمل أيضًا هجومًا من “حزب الله” في لبنان.

ونفذت إيران هجومًا بمسيرات وصواريخ على “إسرائيل”، استمر لنحو 5 ساعات، وهو أول هجوم مباشر من هذا النوع تشنه طهران ضد تل أبيب، بعد حوالى أسبوعين على قصف للقنصلية الإيرانية في دمشق نُسب لـ”إسرائيل”، وتسبب في مقتل 16 شخصًا بينهم عناصر وقياديان في الحرس الثوري الإيراني.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *