المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يضيف ست جوائز إلى سجله في أولمبياد آسيا والباسيفيك

28/06/2026 15:00

سجّل الفريق السعودي المختص بالذكاء الاصطناعي ستة إنجازات دولية خلال منافسة أولمبياد الذكاء الاصطناعي لدول آسيا والباسيفيك (APOAI) للعام 2026، في أول ظهور للمملكة في هذا الحدث المتخصص.

تفاصيل الجوائز

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع عبر حسابها على منصة “إكس” أن المكاسب التي حققها المنتخب السعودي تشمل ميدالية ذهبية واحدة، وثلاث ميداليات فضية، إلى جانب شهادتي تقدير.

أسماء الفائزين

حصل الطالب قصي عماد جادالله، المنتمي إلى إدارة تعليم جدة، على الميدالية الذهبية. أما الميداليات الفضية فوزعت على ثلاثة طلاب: ليث سويد الزهراني من إدارة تعليم الرياض، ويوسف فريد الخلاوي من إدارة تعليم جدة، وعلي أيمن الخباز من إدارة تعليم الشرقية. من جهة أخرى، نال رائد حسن طيب من إدارة تعليم الشرقية وشهادة تقدير، وكذلك حمد محمد الكلباني من إدارة تعليم الرياض.

برنامج التأهيل

خضع المتسابقون إلى برنامج تدريبي شامل نفذته أكاديمية كاوست، شمل مراحل تقييمية، ومعسكرات متخصصة، واختبارات ترشيحية، بهدف صقل مهاراتهم في مجالات الذكاء الاصطناعي، التعلم الآلي، والتحليل النقدي، وتحسين جاهزيتهم للمنافسات العالمية.

أهمية المشاركة

تجسد مشاركة المملكة، التي تم تمثيلها عبر مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بالتعاون مع وزارة التعليم وأكاديمية كاوست، خطوة استراتيجية لتسليط الضوء على حضور الطلبة السعوديين في ساحة التقنية المتقدمة، وتعزيز الاستثمارات في الكفاءات الوطنية الشابة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي وتقنيات المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *