تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالعزيز، وزير الخارجية السعودي، اتصالاً هاتفياً من معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في دولة قطر. تناول الحديث خلال المكالمة التطورات الأخيرة في المنطقة، مع إبداء الطرفين إدانتهما الصريحة للهجمات الإيرانية التي استهدفت مملكة البحرين الشقيقة، كما أعربا عن استنكارهما للتهديدات المتزايدة التي تواجه الملاحة البحرية. وأكدا ضرورة الالتزام بالاتفاق الأمريكي-الإيراني، مؤكدين على أهمية تكثيف الجهود لإنجاح المسار التفاوضي وإيجاد حلول شاملة تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.
الاتصال مع مصر
بعد ذلك، أجرى وزير الخارجية مكالمة هاتفية مع الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمغتربين في جمهورية مصر العربية. ركّز الحوار على مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث أعرب الطرفان عن إدانتهما للهجمات الإيرانية الأخيرة التي استهدفت البحرين، وكذلك عن قلقهما إزاء التهديدات التي تحيط بالملاحة في البحار الإقليمية. وشدد كل منهما على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة للحد من التصعيد والعودة إلى مسار التفاوض، بما يضمن حفظ السلم والأمن في المنطقة.
الاتصال مع الأردن
كما تواصل الأمير فيصل بن فرحان هاتفياً مع معالي أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية. تناول النقاش خلال المكالمة مستجدات الأوضاع الإقليمية، مع التأكيد على استمرار التنسيق والتشاور الثنائي في هذا الشأن، وإيجاد آليات مشتركة تعزز الاستقرار.
الاتصال مع سلطنة عُمان
وأخيراً، أجرى وزير الخارجية السعودي مكالمة هاتفية مع معالي بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير الخارجية في سلطنة عُمان. تم خلال الحوار مناقشة آخر المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة من قبل الطرفين لمعالجة التحديات الراهنة، مع التركيز على أهمية التعاون الثنائي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.





