ضبط 41 مخالفاً لقوانين البيئة في مختلف مناطق المملكة خلال أسبوع

21/06/2026 23:01

قامت القوات الخاصة للأمن البيئي خلال أسبوع واحد بالقبض على أحد وعربي وأربعين آخرين انتهكوا نظام البيئة في عدة مناطق بالمملكة.

مخالفات الرعي واستخدام الحطب

شملت القائمة خمسة مواطنين ارتكبوا مخالفة رعي في محميتي الملك عبد العزيز والإمام تركي بن عبد الله، بالإضافة إلى مواطن نقل حطب محلي إلى منطقة الرياض.

إشعال النيران في مواقع غير مخصصة

سجلت أربع حالات لم يلتزم أصحابها بإرشادات المحافظة على الغطاء النباتي، حيث أشعلوا نيراناً في أماكن غير مخصصة في مناطق المدينة المنورة وعسير وحائل.

دخول غير مشروع واستغلال الرواسب

تم ضبط عدة أشخاص دخلوا بمركباتهم في محميات فياض وروضات برية بالمحميتين الإمام عبد العزيز بن محمد والملك عبد العزيز، إضافة إلى خمسة مقيمين من باكستان وإثيوبيا والهند استغلوا رواسب محمية الأمير محمد بن سلمان ومنطقة الرياض.

انتهاكات أخرى في مناطق مختلفة

شمل الحجز مقيماً باكستانياً ألقى مواد خرسانية في المدينة المنورة، ومواطنًا استخدم حطباً محلياً في أنشطة تجارية في عسير، بالإضافة إلى مواطنين خالفوا قواعد التخييم في محمية الملك عبد العزيز.

كما حجزت المديرية العامة لحرس الحدود ثلاثة مقيمين من بنجلادش وميانمار مخالفين للائحة الأمن والسلامة للأنشطة البرية، إذ قاموا بصيد غير مرخص واستخدموا أدوات محطورة في منطقة المدينة المنورة. وفي مكة المكرمة وجازان، تم ضبط ثلاثة مواطنين ومقيم من ميانمار ارتكبوا نفس المخالفة.

وأخيراً، قبضت القوات الخاصة للأمن والحماية على مواطنين من السودان استفادا من الرواسب في منطقة تبوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *