جمال الخيل الأصيلة في الباحة يجذب الأهالي والزوار

جمال الخيل الأصيلة في الباحة يجذب الأهالي والزوار

في منطقة الباحة، تحظى رياضة الفروسية بإقبال كبير من قبل هواة ركوب الخيل وفرسانها، وتشهد هذه اللعبة حضور لافتًا للزوار من المواطنين والمقيمين خصوصاً خلال موسم صيف الباحة الحالي.

اسطبلات الفروسية:

ويكون هناك إقبال من أجل للتعرف على هذا الكائن النبيل بصفاته والجميل بشكله الذي هو جزء من الثقافة الأصيلة والتراث السعودي العريق،  ويُعد مركز فال العز للفروسية بمحافظة العقيق وجهة سياحية لأهالي وزار المنطقة والمقيمين على حد سواء.

ويسهم في أوساط المجتمع والتشجيع على ممارسة رياضة الفروسية من قبل هواة وصقل مهارات الفرسان والفارسات المنطقة وتطوير مهاراتهم، إضافة إلى ما يوفره من برامج ثقافية وترفيهية ومعرض خاص بالخيول، بالإضافة للمقاهي والمطاعم وأماكن الجلوس المتهيئة للأفراد والعائلات، لتبقى في ذاكرة الرواد تجربة سياحية لجميع شرائح المجتمع.

يذكر أن الباحة تشهد إنشاء اسطبلات ومراكز تدريب للفروسية ، تحت متابعة من كافة الجهات ذات العلاقة ووفق الإجراءات الرسمية ، أسهمت في جذب المهتمين بتجارب الفروسية من داخل وخارج المنطقة خصوصاً من السيدات اللواتي ينافساً الرجال على ركوب الخيل.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *