قرى الباحة التراثية تحتضن فعاليات صيفية نوعية

قرى الباحة التراثية تحتضن فعاليات صيفية نوعية

ضمن مهرجان صيف الباحة للعام الحالي، تحتضن قرى منطقة الباحة التراثية المتناثرة على امتداد جبال السراة فعاليات ومبادرات نوعية ومميزة.

تفاصيل مهرجان صيف الباحة:

ويستمر مهرجان صيف الباحة للعام الحالي والفعاليات والمبادرات التي تحتضنها قرى منطقة الباحة التراثية حتى بداية العام الدراسي.

وفتحت القرى التراثية بالمنطقة أبوابها لاستقبال الزوار المتطلعين للوقوف على أطلال وبقايا حياة اجتماعية من أزياء تراثية وأكلات شعبية وألعاب فلكلورية والفنون التراثية والحِرف اليدوية ومعارض الصور الفوتوغرافية، التي تحاكي الموروث الشعبي والعمق الحضاري والتاريخي، إضافة إلى التفاصيل العمرانية الشاهدة على ماضي الإنسان وتاريخه القديم، والتي تعكس الهوية الثقافية والتاريخية للمنطقة.

وشهد حصن الأخوين وقرية الموسى التراثية وسوق ربوع الصفحى التاريخي وسوق السبت ببلجرشي، إضافة إلى المتاحف المنتشرة في محافظات المنطقة تفعيلًا للأنشطة السياحية المتنوعة.

ومن تلك القرى التي اكتسبت خصوصية ومكانة تاريخية حصن الأخوين الذي يطلّ على قرية الملد صامدًا ببنائه وشامخًا بتاريخه، ويجاوره العديد من المنازل التراثية القديمة.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *