أجهزة الروبوت تشارك في فحص وصيانة مكونات شبكات تصريف السيول والبنية التحتية

أجهزة الروبوت تشارك في فحص وصيانة مكونات شبكات تصريف السيول والبنية التحتية

أعلنت أمانة منطقة الرياض، خلال الساعات الأخيرة، عن إدخال أجهزة الروبوت الخاصة والتقنيات الذكية ضمن عملياتها الدورية في فحص شبكات تصريف السيول ومكوناتها للمعالجة الاستباقية.

ويمكن لهذه الروبوتات السير في المياه والأسطح المختلفة، وقياس وتحليل الشبكات، مما يسهم في اتخاذ القرار بشكل سريع وفعّال، والتي تعمل على تصوير الشبكات بدقة ثلاثية الأبعاد، وبزاوية 360 درجة، وإظهار النتائج وتحويلها إلى بيانات عبر الذكاء الاصطناعي لتعظيم الاستفادة من التقنية في تسريع أعمال الأمانة، والتأكد من جاهزية شبكات تصريف السيول ووضع الخطط الاستباقية للمعالجة.

وتواصل أمانة منطقة الرياض، متابعة أعمال الصيانات الدورية، والوقائية، والمجدولة لجميع مكونات شبكات تصريف السيول في مدينة الرياض؛ للتأكد من سلامتها، وجاهزيتها، والعمل على إصلاح أعطال الشبكات، والمحيط بها عبر وسائل تقنية حديثة تسهم في معرفة الخلل، وطرق معالجته.

وتأتي هذه الأعمال امتدادًا لجهود الأمانة في تقديم خدمات نوعية للسكان، والمحافظة على السلامة العامة، تحقيقًا لإستراتيجيتها في تفعيل التحول الرقمي، وأنسنة المدينة ونموها الحضري.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *