مشاركة رئيس مجلس الشورى السعودي في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي بالقاهرة

28/06/2026 03:00

انطلقت فعاليات المؤتمر الثامن للبرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور ممثلين عن رؤساء المجالس والبرلمانات في الدول العربية.

الوفد السعودي يترأسه رئيس مجلس الشورى

يشارك في هذا الحدث وفد المملكة العربية السعودية تحت رئاسة معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى وعضو الاتحاد البرلماني العربي.

رئاسة الاتحاد البرلماني العربي خلال الدورة الـ39

أوضح آل الشيخ أن المملكة استلمت رئاسة الاتحاد البرلماني العربي للمرحلة التاسعة والثلاثين، وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبدعم سخي من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

أهداف ومقاصد المؤتمر

أكد المتحدث أن تولي رئاسة الاتحاد يعكس ثقة إقليمية ومسؤولية لتقوية الأمن والاستقرار وتعزيز آفاق التنمية في الوطن العربي.

واستقبل آل الشيخ رؤساء المجالس والبرلمانات، مشددًا على أن الهدف الأساسي للمؤتمر هو تنشيط العمل البرلماني المشترك وتحسين آلياته.

كما شدد على ضرورة تعزيز التنسيق بين البرلمانات العربية لدعم حوار مستمر وتبادل الخبرات بين الأعضاء.

مكونات الوفد السعودي

يتضمن الوفد السعودي معالي أمين عام مجلس الشورى، الأستاذ محمد بن داخل المطيري، إلى جانب النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، سعد بن صليب العتيبي، وعضو البرلمان العربي، الدكتور طارق بن سعيد الشمري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *