مسؤول صحي: برامج التحول تعزز جاذبية القطاع لجذب الاستثمارات الخاصة

25/06/2026 03:00

تحسين البيئة التنظيمية ومشاركة القطاع الخاص

أوضح رئيس اللجنة الصحية بغرفة المدينة المنورة الدكتور حازم الصقيري أن مبادرات التحول الصحي ساهمت في زيادة جاذبية القطاع أمام رؤوس الأموال الخاصة عبر تطوير البيئة التنظيمية وتوسيع مجالات الشراكة مع القطاع الخاص.

رفع كفاءة الإنفاق عبر التركيز على الوقاية والتدخل المبكر

في مداخلته لقناة الإخبارية، لفت إلى أن مبادرات التحول الصحي ساهمت في تعزيز كفاءة الإنفاق من خلال التركيز على الوقاية وتحسين جودة الحياة واعتماد التدخل المبكر، مما يؤدي إلى خفض النفقات العلاجية وتقليل المضاعفات المحتملة.

فرص استثمارية واعدة وتوقع زيادة مساهمة القطاع الخاص

ذكر الصقيري أن المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والصحة الرقمية والتأمين الصحي والخدمات المساندة تزخر بفرص استثمارية واعدة، وتوقع أن ترتفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في المجال الصحي إلى خمسة وثلاثين في المائة مقارنة بخمسة وعشرين في المائة سابقًا، مما يدعم توسع سوق الرعاية الصحية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *