المركز الوطني للأرصاد يدعو مؤثري الطقس إلى لقاء تنسيقي بجدة لتعزيز نشر المعلومات الجوية

أعلن المركز الوطني للأرصاد في جدة عن دعوته للمهتمين بالطقس والمناخ، بما في ذلك المؤثرين على منصات التواصل، للتسجيل والمشاركة في اللقاء التنسيقي الثاني الذي سيُعقد يوم الخميس 2 يوليو 2026 في مقر المركز الرئيس بالمحافظة.

هدف اللقاء وأهميته

يهدف هذا الجمع إلى تقوية صلة التواصل المباشرة مع الفئات المتخصصة والهواة، وإطلاعهم على أبرز أنشطة المركز الوطني للأرصاد، ومبادراته الوطنية، وبرامجه المتخصصة. كما سيُستعرض خلاله سُبل التعاون المتاحة لنشر المعلومات الجوية والمناخية الموثوقة، وتعزيز الوعي المجتمعي في هذا المجال.

مبادرة “هاوي” وتوسيع نطاقها

يأتي تنظيم اللقاء في إطار مساعي المركز لتفعيل مبادرة “هاوي” التي أُطلقت لتمكين هواة الطقس من الاستفادة من خدمات المركز، وبرامجه التوعوية والتدريبية. وتستهدف المبادرة إشراكهم في الأنشطة ذات الصلة، ما يساهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والأرصادي بين أفراد المجتمع.

إطلاق عضوية “هاوي” للمهتمين

سيُعلن خلال الفعالية عن افتتاح عضوية “هاوي” للمتطوعين الراغبين في الاستفادة من البرامج والأنشطة التي يقدمها المركز، وتوسيع مشاركتهم في الفعاليات التوعوية والتدريبية المتصلة بالشأن الأرصادي والمناخي.

دعوة للتسجيل والمشاركة

أكد المركز أن اللقاء سيشكل منصة حيوية لتبادل الخبرات والأفكار بين المختصين والهواة والمؤثرين، ما يدعم نشر المعلومات الدقيقة المستقاة من المصادر الرسمية، ويعزز الفهم العام للظواهر الجوية والمناخية، إلى جانب رفع جاهزية المجتمع لمواجهة هذه الظواهر. ودعا جميع الراغبين إلى التسجيل والاستفادة من البرامج والجولات التعريفية المصاحبة للفعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *