تفاصيل الضبط
تمكنت وحدات الأمن البيئي من القبض على مواطن خالف نظام البيئة، بعدما سمح لـ22 متنًا من الإبل بالرعي في مناطق محظورة داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية. واتُخذت بحقه الإجراءات النظامية المقررة.
العقوبة والإجراءات
أوضحت الجهات المختصة أن مخالفة رعي الإبل تستوجب غرامة قدرها خمسمائة ريال لكل متن، وقد تم تطبيق هذه القيمة على عدد الإبل المضبوطة. كما أكدت أن المخالف سيخضع لجميع الإجراءات القانونية المنصوص عليها في نظام البيئة.
طرق الإبلاغ والسرية
دعت القوات إلى الإبلاغ عن أي تعديات على البيئة أو الحياة الفطرية عبر الاتصال بالرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، بينما يُستخدم الرقم 999 أو 996 في بقية أنحاء المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة ولن يتحمل المبلّغ أي مسؤولية.





