إدارة المرور تحث السائقين على تمهيد الطريق لمركبات الطوارئ

صنفت الإدارة العامة للمرور رسالتها التحفيزية على منصة “إكس” لتوجيه السائقين إلى ضرورة إعطاء أولوية المرور للمركبات المخصصة للطوارئ. وجدت الإدارة أن ذلك يسهم بشكل مباشر في إنقاذ الأرواح على الطرق.

أهمية إعطاء الأولوية لمركبات الطوارئ

أكدت الإدارة أن تسهيل عبور سيارات الإسعاف، والشرطة، والحرائق يعزز فرص الوصول السريع إلى مواقع الحوادث، مما يحد من الخسائر البشرية. وأوضحت أن الالتزام بهذه القاعدة يُعد عاملاً حاسماً في عمليات الإنقاذ.

الإجراءات التوعوية المتتابعة

تأتي هذه الدعوة في إطار سلسلة أنشطة توعوية أطلقتها الإدارة، حيث سبق أن نبهت المتعاملين إلى مخاطر عدم الالتزام بضوابط تظليل زجاج المركبات، معتبرةً ذلك مخالفة مرورية تستوجب العقاب.

دعوة للمجتمع للالتزام

دعت الإدارة العامة للمرور جميع مستخدمي الطرق إلى التعاون وتطبيق التعليمات الصادرة، مشددةً على أن التعاون الجماعي يسهم في تعزيز السلامة العامة وتوفير بيئة مرورية أكثر أماناً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *