استقبال وزير الداخلية الأردني في مقر وزارة الداخلية بمكة بحضور وزير الداخلية السعودي ورؤساء وزاريين

29/05/2026 05:00

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا، اليوم في مقر وزارة الداخلية بمكة المكرمة معالي وزير الداخلية بالمملكة الأردنية الهاشمية مازن عبد الله هلال الفراية.

بحث سبل التعاون الأمني بين الوزارتين

جرت خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون والتنسيق الأمني بين وزارتي الداخلية في المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، إضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

إشادة بالجهود السعودية في خدمة ضيوف الرحمن

أشار وزير الداخلية الأردني إلى ما تقدمه المملكة العربية السعودية من إمكانات وخدمات متكاملة لخدمة ضيوف الرحمن، مؤكدًا أن منظومة الحج تشهد مستوى عالٍ من التنظيم والتنسيق، مما يتيح للحجاج أداء مناسكهم بيسر وطمأنينة.

حضور عدد من المسؤولين السعوديين

رافق الاستقبال صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز عدد من المسؤولين، من بينهم صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عيّاف، نائب وزير الداخلية المكلّف؛ ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح؛ ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان؛ ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى.

تأكيد على أهمية التنسيق المستمر

اختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين لضمان أمن وسلامة الحجاج وتعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الأمن الداخلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *