إنجاز بيئي جديد في جدة
تمكنت أمانة محافظة جدة خلال شهر مايو 2026 من رفع مليون و106 آلاف و724 طناً من النفايات، وذلك في إطار خططها التشغيلية لأعمال النظافة التي تستهدف تعزيز الإصحاح البيئي وتحسين المشهد الحضري في أحياء المحافظة.
تفاصيل الكميات المرفوعة
بحسب تقرير صادر عن مركز المعالجة البيئية التابع للإدارة العامة لمشاريع النظافة، شملت الكميات المرفوعة 86 ألفاً و622 طناً من النفايات الصلبة المنزلية، و60 ألفاً و461 طناً من النفايات الصلبة التجارية، بالإضافة إلى 931 ألفاً و751 طناً من مخلفات البناء والهدم التي أُرسلت إلى المردم.
أنواع النفايات المتنوعة
تضمنت الأعمال الميدانية أيضاً رفع 21 ألفا و728 طناً من المخلفات النباتية وكبيرة الحجم، و155 طناً من الطحالب، و225 طناً من الإتلافات الأسبوعية، فضلاً عن 5 آلاف و780 طناً من المخلفات المتنوعة التي تشمل مخلفات المسالخ والإطارات المستهلكة.
جهود مستمرة لتحسين جودة الحياة
تواصل أمانة جدة تنفيذ برامجها التشغيلية في قطاع النظافة، مما يسهم في رفع كفاءة إدارة النفايات، وتحسين المشهد الحضري، وتعزيز جودة الحياة، والارتقاء بمستوى الخدمات البلدية المقدمة للسكان والزوار.





