التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، في الديوان الملكي بقصر منى، اليوم مع الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي إتنو، رئيس جمهورية تشاد.
استعراض أوجه التعاون الثنائي
جرى خلال اللقاء استعراض شامل لأوجه العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تشاد، مع التركيز على آفاق التعاون في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدة قضايا ذات اهتمام مشترك.
الحضور السعودي
من جانبه، شارك في الاجتماع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ومستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، وسكرتير سمو ولي العهد الدكتور بندر بن عبيد الرشيد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تشاد الدكتور عطالله الزايد.
المندوبون التشاديون
من الجانب التشادي حضر النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ السيد أمبانج حاجي أودي، ورئيس المحكمة الدستورية السيد جان بيرنارد باداري، ووزير الدولة المستشار الخاص لرئيس الجمهورية الدكتور إدريس صالح بشر، والوزير والسكرتير الخاص لرئيس الجمهورية السيد دوسا إدريس ديبي إتنو، والوزير ورئيس جهاز أمن الدولة (الاستخبارات) السيد إسماعيل سليمان لوني.
آفاق مستقبلية للتعاون
اختتم اللقاء بمؤكد الطرفين على أهمية تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع نطاقه في شتى المجالات، مع الإشارة إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً مستمراً يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.





