وزيرا الخارجية السعودي والباكستاني يتباحثان هاتفياً حول مستجدات الوضع الإقليمي

28/06/2026 17:00

أفادت وزارة الخارجية في باكستان أن وزيرها، محمد إسحاق دار، أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، حيث تطرق الاثنان إلى آخر التطورات التي تشهدها المنطقة.

تبادل القلق بشأن تصاعد الأحداث

أكد الجانبان خلال الحوار أن لهما قلقاً عميقاً إزاء الارتفاع المتسارع للتوترات في الساحة الإقليمية، ودعيا إلى ضرورة ضبط النفس وتفادي أي إجراءات قد تزيد من حدة الصراع.

التزام باكستان بالسلام والاستقرار

وأشار وزير الخارجية الباكستاني، إسحاق دار، إلى أن بلاده تظل متمسكة بسياستها التي تسعى إلى ترسيخ السلم والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا أن إسلام آباد تواصل مساعيها الدبلوماسية في هذا الإطار.

دور الجهود الدبلوماسية المشتركة

وختمت الوزارة ببيانها أن الحوار بين المسؤولين يعكس رغبة واضحة في تعزيز التعاون وتنسيق الجهود بين الجانبين لتقليل التوترات وتحقيق بيئة أكثر استقراراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *