وزير الخارجية السعودي يناقش مع نظيره التركي والقرغيزي سبل تقوية العلاقات الثنائية

25/06/2026 01:01

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، مكالمة هاتفية من نظيره في تركيا، السيد هاكان فيدان. تناولت المحادثة المستجدات الإقليمية والموضوعات التي تهم الطرفين.

الاتصال مع تركيا

خلال الاتصال، استعرض الجانبان القضايا الإقليمية الراهنة وأبرز النقاط التي تجلب اهتمامًا مشتركًا، مع الإشارة إلى سبل التعاون المستقبلية في مختلف المجالات.

الاتصال مع قيرغيزستان

أجرى سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله مكالمة أخرى مع وزير خارجية جمهورية قيرغيزستان، السيد جينبيك كولوباييف. افتتح سموه الحديث بتهنئة كولوباييف على انتخابه كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2027‑2028، معربًا عن أمله في مساهمة قيرغيزستان في دعم جهود المجلس الرامية إلى تعزيز السلم والأمن الدوليين.

في سياق هذه المكالمة، استعرض الطرفان العلاقات الثنائية القائمة بين السعودية وقيرغيزستان، وتناولوا إمكانات توسيع التعاون في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة للتعامل معها.

آفاق تعزيز العلاقات الثنائية

اتفق الجانبان على ضرورة استكشاف سبل جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية، سواء على الصعيد الاقتصادي أو الثقافي أو الأمني، مع التركيز على تحقيق منافع مشتركة تدعم الاستقرار الإقليمي.

خاتمة

تجسد هذه الاتصالات الهاتفية رغبة واضحة من المملكة العربية السعودية في توطيد علاقاتها مع الدول الشقيقة، وتعزيز الحوار المشترك حول القضايا الإقليمية والعالمية التي تشكل محور الاهتمام المتبادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *