" منظومة الثقافة السعودية " تحقق هدف 2030 بإعلان " الفاو" تراثاً عالميا

” منظومة الثقافة السعودية ” تحقق هدف 2030 بإعلان ” الفاو” تراثاً عالميا

أعلنت المملكة تسجيل “المنظر الثقافي لمنطقة الفاو الأثرية”، الواقعة جنوب غربي منطقة الرياض في “قائمة التراث العالمي”، حققت منظومة الثقافية الوطنية مستهدف رؤية المملكة 2023 في عدد المواقع السعودية المسجلة على قائمة التراث العالمي.

وتستكمل سلسلة الإنجازات ببلوغ المستهدف ثمانية مواقع ذات قيمة عالمية استثنائية،  ويعكس تسجيل المواقع السعودية في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، عُمق المملكة التاريخي، ودورها الريادي في خدمة التراث الإنساني العالمي المشترك، تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

حيث إن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 شددت على أهمية الاعتزاز بالهوية الوطنية التي يُعدّ التراث الوطني بجميع قوالبه المادية وغير المادية أحد مكوناتها الرئيسية وتؤصل تلك الجهود المتواصلة عناية المملكة واهتمامها بالتراث والحفاظ عليه، وتثقيف العالم به؛ عبر تعزيز جهود هيئة التراث في دعم جهود تطوير الأصول الوطنية التراثية، وتوليها اهتماماً عالياً؛ لزيادة الوعي بها، والحفاظ عليها، لضمان استدامتها وتناقلها للأجيال القادمة”.

 ويؤكد نجاح المملكة في تسجيل مواقعها التراثية، التزامها بالحفاظ على تراثها الثقافي الغني، بالتوازي مع أهميته لدى” اليونسكو”، من واقع ما تمثله من قيمة عالمية استثنائية، والتزام الدول الأعضاء بالحفاظ على التراث الحضاري وحماتيه، وثراء التراث الثقافي للدولة، فضلاً لمستقبل المواقع في جذب الأنشطة السياحية والثقافية.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *