السعودية و"اليونسكو" و"ICAIRE" يتفقون على الاهتمام بتنظيم أخلاقيات الذكاء الاصطناعي

“سدايا” و”اليونسكو” و”ICAIRE” يتفقون على الاهتمام بتنظيم أخلاقيات الذكاء الاصطناعي

بذلت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، العديد من الجهود والاهتمام بالمركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE)، ويأتي ذلك للتعبير عن اهتمام القيادة الرشيدة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، ظل تزايد تأثيرات هذه التقنيات في كل ما يحيط بنا في عالمنا المعاصر من مؤسسات وأفراد.

أخلاقيات الذكاء الاصطناعي

ويعد تفويض مجلس وزراء السعودية اليوم رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتباحث مع منظمة (اليونسكو) في شأن مشروع الاتفاقية الثلاثية بين “حكومة السعودية” و”المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي” و”اليونسكو” بشأن تصنيف المركز مركزًا من الفئة الثانية تحت رعايتها.

بالإضافة إلى التوقيع عليه عن حكومة المملكة وتفويض رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالتباحث مع اليونسكو في شأن مشروع الاتفاقية المشار إليها، والتوقيع عليه عن المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، مكملاً للجهود الدولية القائمة التي تبذلها المملكة من أجل الإسهام في تحقيق الصالح العام للمجتمعات البشرية في مختلف المجالات ومنها أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وتجد الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” من دعم مستمر ومتواصل من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وكثفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطانعي جهودها في رفع مستوى الوعي باستخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 الرامية إلى التحول الرقمي وصناعة مجتمع المعرفة من خلال توفير الدعم للبحث والتطوير والاستشارة في مجال الذكاء الاصطناعي وزيادة الوعي بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *