مهرجان ولي العهد للهجن ينطلق أغسطس بجوائز تبلغ 56 مليون ريال

مهرجان ولي العهد للهجن ينطلق أغسطس بجوائز تبلغ 56 مليون ريال

أعلنت السعودية عن تفاصيل مهرجان ولي العهد للهجن، والذي سيقام على أرض ميدان سباقات الهجن بمحافظة الطائف، اعتباراً من العاشر من أغسطس المقبل بمجموع 610 شوطاً، وجوائز مالية تتجاوز الـ 56 مليون ريال، وذلك حسبما أعلن الاتحاد السعودي للهجن.

تفاصيل مهرجان ولي العهد للهجن

من العاشر وحتى الـ 21 من أغسطس المقبل، تنطلق فعاليات المهرجان بالمرحلة التمهيدية، وتشهد الـ 12 يوماً إقامة 360 شوطاً (200 شوط في الفترة الصباحية، و160 شوطاً في الفترة المسائية).

ويكون عدد الأشواط الخاصة بمهرجان الهجن من خلال فئات الهجن المعتمدة، وهي: مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول، بينما تنطلق المرحلة النهائية (السباق النهائي) من المهرجان في الأول من سبتمبر المقبل، بإقامة 244 شوطاً (132 شوط في الفترة الصباحية، و112 شوطاً في الفترة المسائية) من خلال فئات الهجن المعتمدة

وشهدت النسخ الخمس السابقة من المهرجان والتي انطلقت نسختها الأولى عام 2018 إقبالاً لافتًا من محبي رياضة الهجن من داخل وخارج المملكة، إذ يهدف المهرجان إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية.
ويحظى قطاع الهجن بدعم واهتمام كبير من ولي العهد، لتطويره وفق رؤية طموحة، تحقق رغبات مُلاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة والوطن العربي، كما يعد المهرجان وجهةً رئيسية لملاك وعشاق الهجن، وحاضناً للموروث الأصيل، بإسهامه بمردودٍ إيجابي على الصعيدين الاقتصادي والسياحي.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *