الصناعة تطرح أول "حزمة متمعدنة" أمام شركات الاستكشاف

الصناعة تطرح أول “حزمة متمعدنة” أمام شركات الاستكشاف

أعلنت وزارةو الصناعة والثروة المعدنية، عن إطلاق أول أحزمة متمعدنة من نوعها تمتد على مساحة 4,788 كيلومترًا مربعًا، موضحة أن هذه الخطوة بإطلاق أول أحزمة متمعدنة تأتي للمنافسة أمام شركات الاستكشاف والتعدين المحلية والدولية.

الصناعة تعزز المنافسة أمام شركات الاستكشاف الدولية

وقالت وزارة الصناعة في السعودية، إن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الوزارة لطرح منافسات رخص الكشف على المواقع التعدينية داخل الأحزمة المتمعدنة التي تهدف إلى تسريع وتيرة استكشاف واستغلال الثروات المعدنية في السعودية.

وأوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، أن الأحزمة المتمعدنة المطروحة للمنافسة تشمل ثلاث رخص للكشف في حزام جبل صائد، والذي يقع على مساحة 2,892 كيلومترًا مربعًا، ويضم مجموعة من معادن الأساس والمعادن الثمينة، بما في ذلك النحاس والزنك والرصاص والذهب والفضة، ورخصتي كشف في موقع الحجار الواقع في حزام وادي شواص على مساحة 1,896 كيلومترًا مربعًا، ويزخر بمجموعة متنوعة من المعادن الثمينة ومعادن الأساس، بما في ذلك النحاس والزنك والذهب والفضة.

ونوهت وزارة الصناعة في المملكة العربية السعودية، بأنه يتم طرح هذه المواقع بمساحات كبيرة يُعد الأول من نوعه في المملكة، حيث تستهدف جذب كبرى شركات التعدين الدولية والمحلية لاستكشاف هذه المعادن الاستراتيجية التي تسهم في تحول الطاقة وتمكين القطاعات الصناعية الأخرى.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *