ورشة عمل تدريبية على صناعة الفخار بالسعودية تجسيدًا لهذه الصناعة التقليدية

ورشة عمل تدريبية على صناعة الفخار بالسعودية تجسيدًا لهذه الصناعة التقليدية

نفذت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع الأمانة، مساء أمس ورشة عمل صناعة الفخار ‏ضمن فعاليات وبرامج ‫صيف الباحة 2024.

صناعة الفخار في السعودية

وقدمت المدربة ريما الغامدي والمدربة ندى الجابري، ورشة عمل خاصة بصناعة الفخار، استهدفت المبتدئات في مجال صناعة الفخار وركزت على تعليم كيفية تحضير الطين وعجنه يدوياً ومهارة صقله وتشكيله.

وتأتي هذه الخطوة وعقد ورش العمل بهدف الوصول الى المشاركة في التجسيد السعودي الفريد لهذه الصناعة التقليدية واحتضانها ونقل تاريخها الطويل التي تحمله بين طياتها من الفن والتراث والتنوع الثقافي.

وحضر في ورشة عمل صناعة الفخار والتي نفذتها جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة، أكثر من 30 متدربة بالمرسم الحر تمكنّ من فهم الممارسات التاريخية والتقليدية لصناعة الفخار واستخدام تقنيات العمل اليدوي والتشكيل في صنع المجسمات النفعية المفيدة واستخدام أدوات ومواد الفخار الرئيسية بشكل آمن.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *