الثقافة تعلن إطلاق مسابقة "مغامرة مع مزيونة" للأطفال واليافعين

الثقافة تعلن إطلاق مسابقة “مغامرة مع مزيونة” للأطفال واليافعين

أطلقت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، مسابقة “مغامرة مع مزيونة” المُوجَّهة للأطفال واليافعين.

تفاصيل مسابقة “مغامرة مع مزيونة”

وتم إطلاق هذه المسابقة من قبل وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية، ضمن أنشطة ومبادرات عام الإبل 2024، والتي تتضمن مسابقة رقمية يُطلب فيها من المشاركين أن يُكملوا سرد قصة قصيرة لشخصية العام “مزيونة” وفقًا للنموذج المُعدّ مسبقًا، والذي يخدم أهداف مبادرة “عام الإبل”، ويعزز من قيمتها الرمزية لدى الناشئة.

وتبدأ المسابقة في استقبال المشاركات بدءًا من يومِ غدٍ “الأربعاء 7 أغسطس” على المنصة الإلكترونية للمسابقة عبر الرابط: https://engage.moc.gov.sa/mazyonah وتستمرّ حتى يوم السبت 7 سبتمبر المقبل.

وتستهدف المسابقة فئتين عمريتين؛ أُولاهما الأطفال من عمر 9 إلى 12 سنة، والثانية اليافعون من عمر 13 إلى 15 سنة. وقد رُصدت مجموعةٌ من الجوائز المالية والتحفيزية للفائزين؛ إذ سيحصل صاحب المركز الأول من فئة الأطفال على مبلغ 4500 ريال، والثاني على مبلغ 3000 ريال، والثالث على مبلغ 1500 ريال، فيما سيحصل صاحب المركز الأول من فئة اليافعين على مبلغ 6000 ريال، والثاني 4000 ريال، والثالث 2000 ريال، بالإضافة إلى جوائز تشجيعية تتمثل في شهادة شكر وتقدير لجميع المشاركين، ونشر المشاركات الفائزة.

وتمرّ هذه المسابقة بأربع مراحل رئيسية:

1- تبدأ من دخول المشارك على المنصة الخاصة بالمسابقة وتنزيل الدليل الإرشادي للقصة المصورة المناسبة لفئته العمرية، وتعبئة المعلومات الخاصة به في صفحة التسجيل على نفس المنصة، كما يقوم برفع أعماله من خلالها أيضًا.

2- مرورًا بمرحلة التصفية وفرز المشاركات خلال فترة تشغيل المسابقة واستقبال المشاركات.

3- مرحلة تحكيم الأعمال المشاركة بعد التصفية والفرز من قِبل لجنة مختصة.

4- مرحلة الإعلان عن الفائزين عبر الحسابات الخاصة بالوزارة على منصات التواصل الاجتماعي.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *